Ajman Municipality & Planning Department

وفقًا للتقرير الصادر عن دائرة البلدية للنصف الأول من العام الحالي 2024، مؤشر جودة الهواء في إمارة عجمان يحقق نسبة 94.9%

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط -عجمان، عن تحقيق مؤشر جودة الهواء في إمارة عجمان ما نسبته 94.9%، وفقًا للتقرير الصادر عن الدائرة والخاص بإحصائيات النصف الأول للعام الحالي 2024، في إطار السعي الدائم لتحقيق الهدف الاستراتيجي الخاص بالحياد المناخي وتعزيز جودة الهواء.

وفي هذا الصدد أكد المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بالدائرة، أن المؤشر الخاص بجودة الهواء تجاوز المستهدفات الموضوعة، حيث سجل المؤشر في الفترة ذاتها من العام الماضي 2023 ما نسبته 93.88%، مما يجسد جهود الدائرة الساعية للتطوير المستمر وتعزيز جودة الحياة في الامارة وتطبيق أفضل الممارسات المحلية والعالمية خاصة بقطاع الصحة العامة والبيئة بتوجيهات القيادة الرشيدة للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.

وتابع م. الحوسني أن ضمان جودة الهواء من أهم أولويات الدائرة، نظرًا لخطورة تأثيرات تلوث الهواء على جميع سكان الامارة، مشيرًا للجهود المبذولة والمشاريع المدشنة في المجال الحيوي ومن ضمنها شبكة المحطات المعتمدة للقياس والمكونة من 7 محطات موزعة على أنحاء الامارة، كما وتمتلك الدائرة خطة مستقبلية لزيادة العدد الى 10 محطات خلال السنوات القادمة، مواكبةً للتطور العمراني في الامارة.

وأوضح م. الحوسني أن شبكة المحطات  دشنت حسب المعاير العالمية ” محطات مرجعية ” وضمن  التصنيف المعتمد من قبل وزارة التغير المناخي والبيئة، وقد ساهمت الرقابة من خلال المحطات الى رفع مستوى جودة الهواء، لتصبح مكان مفضل للعيش، وقد تم ربط جميع المحطات ببرنامج إدارة البيانات البيئية والذي يعد من الأفضل محلياً وإقليمياً ومن خلاله يتم استلام الاشعارات واعداد التقارير وضمان متابعة جودة الهواء وضبط أي مصادر للتلوث، وجميع المحطات مزودة بالمجسمات الدقيقة الخاص بالقياسات الفيزيائية مثل سرعة واتجاه الرياح، الرطوبة النسبية والغازات الأساسية.

وقال م. الحوسني أن العمل لا يتوقف والجهود تتكاثف للتطوير المستمر وتطبيق أفضل الممارسات المحلية والعالمية خاصة بقطاع الصحة العامة والبيئة.

Select Post
Subscribe to our Newsletter

Happiness Indicator

Prayer Times

Ajman Weather
WhatsApp
Facebook
X
Threads
Email
Telegram
Pinterest
LinkedIn
Reddit
Skype
VK
OK
Tumblr
Print
This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.