Ajman Municipality & Planning Department

بلدية عجمان تستقبل وفدًا من هيئة البيئة أبو ظبي للاطلاع على أفضل الممارسات المتبعة في جائزة حميد بن راشد الدولية للاستدامة

استقبلت دائرة البلدية والتخطيط -عجمان، وفدًا من هيئة البيئة أبو ظبي، ترأسه أسامة بسام أبو سليم مستشار مكتب الأمين العام، وعائشة مطر الكتبي مدير مكتب التخطيط الاستراتيجي، في إطار حرص الجهات على تبادل أفضل الخبرات واستعراض النتائج النوعية للمبادرات الإيجابية، مطلعاً على أفضل الممارسات المتبعة في جائزة حميد بن راشد الدولية للاستدامة.

وفي هذا الصدد بين المهندس خالد معين الحوسني أن جائزة حميد بن راشد النعيمي حظيت برعاية ودعم من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة عجمان، لتكريم وتشجيع كل ما له علاقة بمجال الاستدامة بما يضمن الأبحاث والشخصيات التي قدمت إسهامات في المجال الحيوي، والمؤسسات التي ترسي وتطبق مبادئ الاستدامة لتكون مثالاً يحتذى به لباقي المؤسسات.

وبين م. الحوسني أن الجائزة نجحت على مدار نسختين من تحقيق النتائج المنشودة، حيث تضمنت مواضيع مختلفة مثل تغير المناخ والبيئة، وتأثير تغير المناخ على الوضع البيئي للموارد الطبيعية للأرض، وتأثير تغير المناخ على الأنشطة الزراعية العالمية، وتخفيف تغير المناخ ووسائل التكيف، والاستصلاحات البيئية في المناطق الطبيعية مثل مستنقعات بلاد ما بين النهرين والمناظر الطبيعية الخضراء، وإدارة المناطق المحمية.

وأوضح م. الحوسني أن الجائزة تنسجم مع توجهات الدولة الرامية إلى تعزيز وتبني الاستدامة وجعلها منهج عمل وحياة في مختلف المجالات.

واطلع الوفد الزائر على تجربة الدائرة في نجاح وتطور جائزة حميد بن راشد الدولية، والفئات الخاصة بالجائزة، وآليات ونماذج التقييم، والجهات الداعمة للجائزة واللجان العلمية من داخل وخارج الدولة، واستعراض كيفية وصول الجائزة إلى العالمية ونجاحها في تحقيق أهدافها.

من جانبه ثمن الوفد الزائر تعاون الدائرة وحرصها على مد جسور التعاون والتنسيق المشترك مع كافة الجهات والمؤسسات الرائدة في قطاع الاستدامة والحفاظ على البيئة.

Select Post
Subscribe to our Newsletter

Happiness Indicator

Prayer Times

Ajman Weather
WhatsApp
Facebook
X
Threads
Email
Telegram
Pinterest
LinkedIn
Reddit
Skype
VK
OK
Tumblr
Print
This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.