Ajman Municipality & Planning Department

احتفاءً بيوم المرأة الإماراتية، بلدية عجمان تدشن سكيك الشاعرات في المسار التراثي

راشد بن حميد يشيد بشاعرات ملهمات تركن أثرًا لا يُمحى

 

دشنت دائرة البلدية والتخطيط-عجمان، سكيك الشاعرات ، في المسار التراثي بالإمارة، احتفاءً بيوم المرأة الإماراتية والذي يصادف الـ 28 من أغسطس في كل عام.

وفي هذا الصدد أكد سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط-عجمان،
أن المبادرة تعد امتدادًا لسكيك الشعراء الذي أطلقته الدائرة لإبراز مكانة عجمان منبعًا للشعر والشعراء وتجسيدًا للإرث الأدبي في إمارة الحضارة واحتضان المواهب.

إرث أدبي
وقال سموه أن الدائرة ارتأت إطلاق المبادرة في يوم المرأة الإماراتية تأكيدًا على دورها الكبير في مختلف المجالات، فقد تركت بصمة وأثرًا لا يمحى واستطاعت أن تمثل الصورة الإيجابية لدولة الإمارات، كما وحصدت مكانة مرموقة في مختلف الميادين.

وأوضح سموه أن الشاعرات الملهمات واللواتي ترعرعن في إمارة عجمان استطعن تدوين قصائد في مختلف الأحداث والمناسبات وذاع صيتهن بالبلاغة والشعر والأدب، معربًا عن فخره بموروث قيم تتناقله الأجيال ويروي قصصًا عن الأجداد والآباء، والحرف والمهن التي عرفت بها الإمارة، ويذكر الأجيال الناشئة بالأصالة والهوية المميزة لعجمان.

تخليدًا لشاعرات عجمان الملهمات
من جهته أوضح الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة، أن المبادرة حظيت بدعم كبير من سمو رئيس الدائرة، وبمتابعة سعادة عبدالرحمن النعيمي مدير عام الدائرة، لتمكين الكفاءات النسائية الشابة من تنفيذ سكيك الشاعرات بدءًا من مرحلة التحري والتدقيق والتوثيق ومرورًا بمرحلة اختيار المسار الذي يجمع التراث والأصالة وتاريخ الإمارة ليتزين بأسماء الشاعرات اللواتي نظمن قصائدهن في الوطن والتراث والعادات والتقاليد والأصل والعراقة، وتميزن بمفردات نوعية تحاكي البيئة المحلية.

وأضاف د.م أن السكيك يحمل أسمائهن تقديراً وتخليداً لشخصياتهن وقصائدهن المتميزة بالبلاغة والفصاحة وجمال المفردات.

Select Post
Subscribe to our Newsletter

Happiness Indicator

Prayer Times

Ajman Weather
WhatsApp
Facebook
X
Threads
Email
Telegram
Pinterest
LinkedIn
Reddit
Skype
VK
OK
Tumblr
Print
This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.