Ajman Municipality & Planning Department

بلدية عجمان تنظم مختبر ابتكار مع المتعاملين لتطوير خدمات فض المنازعات الإيجارية

نظمت دائرة البلدية والتخطيط-عجمان، وموائمة مع محاور البرنامج الوطني لتصفير البيروقراطية في الخدمات الحكومية مختبر ابتكار مع المتعاملين لتطوير خدمات فض المنازعات الإيجارية والتنفيذ- مشروع التقاضي الذكي، في إطار السعي الدائم لمواصلة مسيرة التسهيل على المتعاملين وتقديم أفضل الخدمات للجميع، من خلال توظيف التقنيات الحديثة وتسخير الذكاء الاصطناعي في شتى مجالات الحياة.

 

وفي هذا الصدد أكدت المهندسة نورة راشد شطاف المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية وسعادة المتعاملين، أن الدائرة تحرص بشكل دائم ودؤوب للالتقاء مع المكاتب العقارية وملاك العقارات والمدعين، ومعرفة متطلباتهم واحتياجاتهم، واستقطاب أفكارهم الإيجابية ومقترحاتهم التطويرية، فهم الهدف والمستهدف، ومحور التغيير الإيجابي.

 

وقالت م. شطاف ارتأينا اليوم عقدت جلسة استفادة وتبادل اقتراحات وآراء وتجارب نوعية بين الدائرة والمتعاملين، وسعدنا بالحضور الذي يعكس الثقة بالدائرة ويوطد أوجه التعامل والتعاون المشترك لتحقيق الأفضل.

 

وبينت م. شطاف أن جهود الدائرة تنسجم مع الرؤى الحكيمة والتوجهات السديدة لدولتنا الرائدة، وتدعم كافة البرامج الوطنية الهادفة لتسهيل الإجراءات ونواكب الخطط والأهداف والطموحات الإيجابية، كما ونمضي قدمًا في مسيرة البيروقراطية وتقليص الإجراءات الغير هامة، مؤكدين على أهمية الترابط والتكامل بين الجهات بما يصب في مصلحة المجتمع.

 

وأكدت المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية وسعادة المتعاملين أن الدائرة تعمل لضمان جودة الحياة وسعادة المجتمع وتحقيق أفضل النتائج التي يلمس أثرها الجميع، عبر تعجيل تنفيذ البرامج والمشاريع التنموية لبلوغ المستقبل، وفق استراتيجية الذكاء الاصطناعي للدائرة، والتي تحقق رؤية الإمارة في خلق بيئة مستدامة وبنية عصرية لبناء مستقبل عجمان

عمل لا يتوقف

 

من جهته قدم عيسى محمد الملا مدير إدارة التنظيم الإيجاري بالندب شرحًا مفصلاً عن الخدمات التي يقدمها قسم فض المنازعات الايجارية والمتضمنة لطلبات فض المنازعات الإيجارية،وتسجيل دعوى التماس، وتسجيل دعوى إيجارية، متحدثًا عن الخدمات التي يقدمها قسم التنفيذ  والمتضمنة لاستلام الطلبات المقدمة لفتح ملفات التنفيذ وتقدير الرسوم، وأهداف القسم والتي تشمل إعلان المنفذ ضدهم بقيد ملفات التنفيذ وأحكام لجنة المنازعات الايجارية، وإدارة أجندة تنفيذ قرارات ومأموريات مفتشي التنفيذ، ومتابعة إصدار قرارات التنفيذ، وتنفيذ الحكام والمأموريات الصادرة من  قاضي التنفيذ.

 

وتابع الملا أن القسم يعمل على اصدار التقارير الحسابية في ملفات التنفيذ، وتنفيذ قرارات أوامر القبض ومنع السفر الصادرة من قاضي التنفيذ، وتنفيذ قرارات تقسيط المبالغ وتحويل الدفعات المالية الى الملاك، وحفظ ملفات التنفيذ، وإدارة قاعدة بيانات قضايا التنفيذ، وتحقيق العدالة الناجزة والاستقرار في قطاع العقارات المؤجرة، وتنفيذ قرارات لجنة المنازعات الايجارية بفعالية لحفظ الحقوق.

تفاعل واقتراح

 

وشهدت الجلسة تفاعلًا كبيرًا من الحضور والذين ثمنوا جهود الدائرة ودورها الهام في السوق العقاري وحفظ الحقوق بين المتعاملين مشيدين بالورشة التي تجمع الدائرة بهم لإثراء العملية التطويرية والمشاركة في التحسين المنشود.

-انتهى-

اختر:

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Prayer Times

Ajman Weather
WhatsApp
Facebook
X
Threads
Email
Telegram
Pinterest
LinkedIn
Reddit
Skype
VK
OK
Tumblr
Print
اختر:
Ajman Weather
This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.