Ajman Municipality & Planning Department

100% نسبة النفايات السائلة المعاد تدويرهاخلال الربع الأول للعام الحالي 2024

IMG_5837

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط – عجمان عن تحقيق نسبة 100 % في مؤشر النفايات السائلة المعاد تدويرها، خلال الربع الأول من العام الحالي 2024، في إطار الجهود المبذولة للحفاظ على الموارد، وتعزيزًا لمستهدفات عام الاستدامة في الدولة، وبما ينسجم مع المرتكزات الوطنية للحياد المناخي بحلول 2051.

 

وفي هذا الصدد أكد المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بالدائرة، أن الجهود كثفت على مدار السنوات الماضية، وأُعدت الخطط الشاملة والمتكاملة لتعزيز مفاهيم إعادة التدوير وتبني منهجيات الاقتصاد الدائري الأخضر، متابعًا أن الحفاظ على الموارد وإعادة استخدامها بشكل صحيحهو أحد أهم أهدافنا وركيزة أساسية لعملنا الدؤوب فيما يصب في مصلحة المجتمع، ويحافظ على البيئة.

 

وبين م. الحوسني أن عمليات الرقابة على المنشآت الصناعية والتجارية، وفرض تركيب أنظمة المعالجة الأولية للنفايات السائلة، وتحقيق التعاون مع شركة عجمان للصرف الصحي لتفعيل نقاط استقبال الصهاريج في المحطة أسهم في زيادة نسبة المعالجة وتحقيق النتائج المرجوة.

 

وأوضح م. الحوسني أن عملية معالجة للنفايات السائلة تهدف لإيجاد موارد صالحة للاستخدامات المختلفة وأهمها الزراعة المقيدة، مثمنًا جهود الكفاءات وفرق الرقابة الدائمة التي تبنت برنامج سحب العينات الدوري، ووطدت التعاون مع الشركاء لتحقيق الأفضل.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times

This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.