Ajman Municipality & Planning Department

خلال الربع الأول من العام الحالي 2024، 99.12% نسبة العينات المطابقة لقوانين السلامة الغذائية

scientist-holding-petri-dish-tweezers

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان عن تحقيق نسبة 99.12% للعينات الغذائية المطابقة لقوانين السلامة الغذائية خلال الربع الأول من العام الحالي 2024، انسجامًا مع الهدف الاستراتيجي المتمثل في تعزيز سلامة الغذاء.

وفي هذا الصدد أكد المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بالدائرة، أن الاهتمام بصحة وسلامة الجميع هو أهم أهداف الدائرة وركيزة أساسية في عملها الدؤوب حيث تضع الخطط والبرامج وتنفذ المشاريع الرامية لتحقيق الأهداف المنشودة، مبينًا أن الكفاءات المؤهلة في الدائرة والعاملة في مجال سلامة الأغذية لا تدخر جهدًا يذكر لضمان مطابقة الأصناف الغذائية للمواصفات واللوائح المعتمدة بالدولة.

وتطرق م. الحوسني  لارتفاع النسبة مقارنة في الفترة ذاتها من عام 2023 والتي سجلت 97.79%، مبينًا أن تنفيذ المبادرات التوعوية وتدريب وتأهيل المفتشين، وإلزام المنشآت بتوفير مسؤول سلامة غذاء مؤهل ومعتمد من الدائرة بكل منشأة غذائية، وتطبيق أنظمة سلامة الغذاء المعتمدة، وتنفيذ جلسات نوعية من قطاعات الأنشطة الاقتصادية التابعة للصحة العامة، وتوثيق التعاون المشترك مع الجهات الرقابية والتنظيمية على مستوي الدولة بمجال الصحة العامة وسلامة الغذاء ضمن أنظمة إلكترونية وإجراءات معتمدة، بالإضافة لإشراك المجتمع في رفع الملاحظات والشكاوى على المنشآت الغذائية والصحية ضمن تطبيقات ذكية، أسهم في ارتفاع النسبة وتحقيق الهدف المنشود.

وتابع م. الحوسني أن مختبر الأغذية تمكن من فحص 2127 عينة غذائية خلال الربع الأول مستعينًا بأحدث الأجهزة والتقنيات لإحكام الرقابة على المنتجات الغذائية في مراكز بيع الأغذية بالجملة والتجزئة ومصانع الأغذية ومحطات مياه الشرب المعبأة.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times

This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.