Ajman Municipality & Planning Department

مختبر مواد البناء يصدر 38,898 تقريرًا خلال النصف الأول من العام الحالي

_DSC2221

أصدر مختبر مواد البناء التابع لدائرة البلدية والتخطيط -عجمان، 38,898 تقريرًا، حسب الإحصائيات الصادرة عن الدائرة للنصف الأول من العام الحالي 2024.

وفي هذا الصدد أكد المهندس عبد الله التميمي مدير إدارة المختبرات المركزية بالدائرة، أن المختبر المتخصص بفحوصات المواد الأساسية المستخدمة في البناء والمشاريع الهندسة كالطرق والمباني، يقدم للمتعاملين خدمتين أساسيتين، وهم خدمة فحص ومطابقة مواد البناء بالمواصفات وخدمة الاستطلاع الموقعي، ويضم مختبر التربة ومختبر الحديد ومختبر الاسفلت ومختبر الحصويات ومختبر منتجات الخرسانة الجاهزة ومختبر الكيمياء، انسجامًا مع الهدف الاستراتيجي المتمثل في ضمان إدارة عمرانية حضرية شاملة وتشييد وبناء مستدام.

وأوضح م. التميمي أن عدد التقارير الصادرة عن المختبر شهد ارتفاعاً مقارنة بالفترة ذاتها من العامين الماضيين، حيث سجل 30,264 تقريرًا خلال النصف الأول من عام 2023، فيما أصدر المختبر خلال الفترة ذاتها من عام 2022 عدد 27,895 تقريرا، موضحًا أن الزيادة تعكس النمو المستدام في مجال النهضة العمرانية الشاملة، كما وأسهم تبسيط الإجراءات وسرعة إجراء الفحوصات في تحقيق الزيادة الإيجابية.

وأضاف م. التميمي أن المتعامل يستطيع التقديم بطلب الفحص من خلال نظام عمار ومن ثمّ الحضور الشخصي لمبنى المختبر لتسليم العينات، مؤكدًا أن الجهود تبذل لتحقيق التحول الذكي الكامل وذلك بإطلاق نظام إدارة المختبرات LIMS لتمكين المتعامل من التمتع بخدمات مثالية.

ومن الجدير بالذكر أن المختبر يعمل على فحص وضبط جودة المواد المستخدمة في عمليات البناء والتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية المطلوبة، تحقيقاً لاستدامة المباني وضمان تلبية متطلبات وتوقعات المتعاملين.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times

This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.