Ajman Municipality & Planning Department

دائرة البلدية بعجمان تختتم ورشة العمارة المرئية بالتعاون مع المعهد الثقافي الإيطالي وستي سبيس أركتكتشر وجامعة عجمان

DSC_3410 copy

4 أفلام إبداعية وبمشاركة 10 خبراء

اختتمت دائرة البلدية وتخطيط بعجمان ورشة العمارة المرئية والتي نظمت بالتعاون مع المعهد الثقافي الايطالي، وستي سبيس أركتكتشر وبمشاركة 10 خبراء في مجال العمارة والتصميم وصناعة الأفلام، حيث استهدفت الورشة صقل مواهب ومهارات المبدعين من جامعة عجمان لإرشادهم لأسس صناعة محتوى الأفلام الاحترافية.

وحظيت الدورة بحضور الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البينة التحتية بالدائرة، والدكتورة إيدا زيليو غراندي مديرة المعهد الثقافي الإيطالي، والدكتور رياض سراجي عميد كلية العمارة والفنون والتصميم، ووالدكتورة لويزا برافو رئيسة ومؤسسة منظمة ستي سبيس أركتكتشر.

وفي هذا الصدد أكد د.م. محمد أحمد بن عمير المهيري أن الفن هو الرسالة الجميلة المشتركة بين الجميع  وعليه تؤمن الدائرة البلدية بأهمية الحفاظ على اللغة المشتركة بين الشعوب، داعمًة المشاريع التي تجسد واقع المدن وتطور العمارة في أفلام إبداعية، تنقل الحاضر وتضع تصوراً واضحاً للخطط المستقبلية للمدن.

وتابع د.م بن عمير  أن بينالي عجمان تمكن في دورته الأولى من تحقيق الأهداف المنشودة من إطلاقه مستقطبًا المشاركات من كافة أنحاء العالم والساعية لإبراز أجمل الصورة عن الأوطان وتجسيد الأصالة والتاريخ والعراقة والحاضر ورسم نسيج متكامل للأفضل، متابعًا ارتأينا عقد الورشة لتوسيع آفاق المشاركة وضمان انضمام أعمال إبداعية من داخل الإمارة في بينالي بدوراته القادمة.

من جهتها أعربت د.لويزا برافو عن اعتزازها بالشراكة القائمة مع دائرة البلدية والتي تسعى لتعزيز الحوار بين الثقافات والجنسيات المختلفة التي تتشارك العيش في المدن العالمية، مؤكدة أن الفن والعمارة والتصميم يجمع تحت مظلته الباحثين عن الاندماج والإبداع في مختلف المجالات.

من جهتها أوضحت المهندسة علياء مجلاد الشامسي رئيس فريق بينالي رئيس قسم المرصد الحضري، أن الورشة شكلت حلقة وصل بين الخبراء المبدعين والكفاءات الموهوبة، انضمت للورشة لتحويل الأفكار لمشاريع مرئية، مبينة أن المشاركين نجحوا في توظيف الخبرات والمعارف العلمية والعملية بأفضل صورة.

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times

This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.