Ajman Municipality & Planning Department

خلال الخلوة الهندسية .. راشد بن حميد يطلع على الخطط المستقبلية لتطوير البنية التحتية وإحداث التحسين المنشود

IMG_8820

اطلع سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، على الخطط المستقبلية والمشاريع والمبادرات التي سيدشنها قطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة خلال الفترة المقبلة للوصول للتحسين الشامل والمتكامل وتغطية كافة مناطق وشوارع وأحياء إمارة عجمان.

وثمن سموه جهود موارد القطاع والتي تعمل حالياً على انجاز شبكة من الطرق والجسور، وتسعى للوصول لمدينة 15 دقيقة بناءً على الدراسات وتوصيات المخطط الحضري 2040، وإتمام مشروع تحليل البيانات وتقديم الدراسات النوعية التي تدعم اتخاذ القرارت الاستراتيجية، مطبقةً أفضل المعايير والمقاييس العالمية في التطوير والتشييد. جاء ذلك خلال الخلوة الهندسية التي نظمها القطاع بحضور الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية، والمهندس خليفة عبدالله الفلاسي مدير إدارة المباني، والشيخ صقر القاسمي مدير إدارة الاستثمارات، والمهندس عبدالله مصطفى المرزوقي مدير إدارة الطرق والبنية التحتية، والسيدة عائشة الطنيجي مدير إدارة نظم المعلومات المكانية.

والسيد ماجد عثمان مدير إدارة التخطيط والمساحة بالندب، والدكتورة حورية البلوشي مستشار التخطيط لقطاع تطوير البنية التحتية، وعدداً من المختصين والمهندسين. وأكد سموه في مستهل الخلوة أن الانجازات التي حققها القطاع خلال السنوات الماضية هي إنجازات مشرفة وملموسة على أرض الواقع ويشعر بقيمتها كل مواطن ومقيم وزائر، موضحاً أن الدائرة استندت لكفاءاتها المؤهلة والتي تمكنت من تطوير غالبية الشوارع والجسور وأحدثت النهضة المنشودة.

وتابع سموه أن الإمارة أصبحت اليوم نموذجاً للريادة في مجال البنية التحتية، مبيناً أن جميع إدارات القطاع تعمل يداً بيد وتكمل مهام بعضها البعض، وتسعى لتحقيق الأهداف الاستراتيجية والوصول بالإمارة لمدينة عيش مثالية تتوفر فيها كل مقومات السعادة والرفاهية والسكن الرغيد والخدمات الذكية التي تصل للمستفيدين منها في أي مكان ووقت. من جهته أوضح د.م محمد بن عمير لسموه أن القطاع اتجه لتبني استراتيجية جديدة تعتمد على إطلاق العديد من المبادرات التي تخاطب أكبر عدد من الشرائح في المجتمع، وتسعى لتنفيذ التوصيات على المدى القريب، مبيناً أن القطاع نجح خلال الأشهر الماضية من انجاز مبادرات نوعية مستهدفةً مكاتب الاستشارات الهندسية والمقاولين، وكبار الخبراء في مجال التصميم والعمارة، وأصحاب الإبداعات في مجال العمران والتطوير، كما وخاطبت المقبلين على بناء البيوت مقدمة لهم منهاجاً واضحاً في إنشاء الدار.

من جانبهم قدم مدراء الإدارات لسموه عرضاً موجزاً عن أهم الانجازات والتوجهات المستقبلية، مؤكدين على السير قدماً لتنفيذ الخطط الحالية والمستقبلية والتي تتوائم مع توجهات قيادة الدولة والتوجهات العالمية والتركيز على القيمة المضافة للخدمات المقدمة للمتعاملين في الامارة.

 

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times

This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.