Ajman Municipality & Planning Department

بلدية عجمان وتريندز توقعان مذكرة تفاهم لتوطيد التعاون في مجالات البحوث والمعرفة والاستشارات

وقعت دائرة البلدية والتخطيط-عجمان، ومركز تريندز للبحوث والاستشارات، مذكرة تفاهم لتوطيد التعاون المشترك وتعميق التنسيق المتبادل بين الطرفين، لتعزيز البحث والعمل المتواصل في المجالات ذات الاهتمام المشترك، للمساهمة في إجراء بحوث تستند إلى الأدلة والوقائع، وتنفيذ مسوح ميدانية واستطلاعات رأي ودورات تدريبية متنوعة، وتوظيفها لخدمة المجتمع.

ووقع المذكرة بالإنابة عن الدائرة المهندسة نورة راشد شطاف المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية وسعادة المتعاملين، فيما وقع بالإنابة عن تريندز فهد المهري، رئيس قطاع «تريندز دبي»، بحضور عدد من المسؤولين من الجهتين.

وأكدت م. نورة شطاف أن دائرة البلدية تسعى لمد جسور التعاون الإيجابي مع كافة الجهات والمؤسسات الرائدة في المجالات المعرفية والبحثية، لتبادل الخبرات والتجارب النيرة وتوظيفها في مجالات السياسات والبحوث والاستشارات، مشيرةً للمكانة المرموقة التي تقلدها “تريندز” كمركز فكر رائد على المستويين الإقليمي والدولي، حيث سيدعم التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص بناء اقتصاد معرفي مستدام يعكس رؤية دولة الإمارات، ويخدم الخطط الاستراتيجية لحكومة عجمان في المجالات الاقتصادية والبيئية والتنموية.

وذكرت م. شطاف أن توقيع المذكرة يعزز تقديم استشارات متخصصة وإعداد بحوث متنوعة في تطوير استراتيجيات التخطيط العمراني والحضري، مما يسهم في بناء مجتمع مستدام يتماشى مع رؤية عجمان 2030، مبينةً أن الجانبين سيعملان أيضاً على تبادل المعرفة والخبرات من خلال ورش العمل والدورات التدريبية الهادفة لتنمية مهارات الكوادر البشرية، وفقاً لأعلى المعايير.

تطوير مستدام

وقال فهد المهري، رئيس قطاع «تريندز دبي»، إن المذكرة تعكس التزام «تريندز» بالتطوير المستدام وتعزيز الشراكات البناءة والفعالة، مؤسسةً لتبادل المعرفة والخبرات في مجالات التخطيط الحضري والتنمية المستدامة، مضيفاً أن المذكرة تعزز التعاون في مجال تطوير الأبحاث والابتكارات، فضلاً عن تنظيم سلسلة من ورش العمل والجلسات النقاشية والحوارية والبرامج والدورات التدريبية، للاستفادة من الخبراء والخبرات المتراكمة لدى الطرفين.

وأِشار المهري إلى أن «تريندز» ودائرة البلدية بعجمان عازمان على تنفيذ مجموعة من المشاريع البحثية والمبادرات المعرفية المشتركة التي تخدم الجمهور والرأي العام، فضلاً عن التعاون المستدام في إعداد المسوح الميدانية واستطلاعات الرأي حول مختلف الخدمات الحكومية المتعلقة بالصحة العامة والبيئة وإسعاد المتعاملين.

وتتضمن المذكرة إجراء بحوث مشتركة حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والتي تشمل الدراسات الاجتماعية، والسياسية، والاقتصادية، والمستقبلية، والمسوح الميدانية، وتبادل الخبراء والباحثين للاستفادة من خبراتهم وتشجيعهم على الكتابة للإصدارات والنشرات وموقعيهما الإلكترونيين، والمشاركة في الفعاليات البحثية التي ينظمها الطرفان.

وتضم المذكرة ترتيب وتنظيم نشاطات بحثية مشتركة مثل المؤتمرات والندوات والمحاضرات وورش العمل وتبادل إصدارات الطرفين من الكتب والدوريات، والاشتراك في إصدار المطبوعات والنشر المتزامن للتقارير البحثية الصادرة وفقاً للسياسات والإجراءات المتبعة لدى كل من الطرفين.

اختر:

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Prayer Times

Ajman Weather
WhatsApp
Facebook
X
Threads
Email
Telegram
Pinterest
LinkedIn
Reddit
Skype
VK
OK
Tumblr
Print
اختر:
Ajman Weather
Open Example Open Another Example
This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.