Ajman Municipality & Planning Department

بلدية عجمان وإكبا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الزراعة الملحية والتغير المناخي

4 (143)

وقعت دائرة البلدية والتخطيط-عجمان، مذكرة تفاهم مع المركز الدولي للزراعة الملحية “إكبا”، لتعزيز التعاون المشترك في مجال الزراعة الملحية والتغير المناخي.

ووقع المذكرة بالإنابة عن الدائرة المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة، فيما وقع بالإنابة عن إكبا سعادة د. طريفة الزعابي، مدير عام المركز، بحضور عدد من المسؤولين من الطرفين.

وفي هذا الصدد أكد م. خالد معين أن الدائرة تسعى لتوطيد التنسيق المشترك مع كافة الجهات الرائدة في المجال الزراعي، انسجامًا مع التوجهات الرامية لزيادة المساحات الخضراء وتدشين المشاريع النوعية لمواجهة تحديات التغير المناخي، والتزامًا بمبادئ الاستدامة في مختلف المجالات.

من جانبها صرحت سعادة د. طريفة الزعابي قائلة: “يتيح لنا توقيع مذكرة التفاهم مع دائرة البلدية والتخطيط في حكومة عجمان تعميق جهودنا المشتركة في تطوير الزراعة المستدامة وتعزيز المرونة في مواجهة التغير المناخي. وتكتسب هذه المذكرة أهمية خاصة حيث تسهم في تطبيق أفضل الممارسات في إدارة الملوحة والاستخدام المستدام للموارد، مما يساعد بشكل مباشر على تنمية القطاعين الزراعي والبيئي في إمارة عجمان. من خلال هذه الشراكة، نسعى إلى تعزيز نموذج للتعاون يعالج التحديات الحالية ويدعم الاستدامة والابتكار على المدى الطويل في المنطقة”.

وتتضمن المذكرة اتفاق الطرفين على تبادل أفضل الممارسات في مجال الزراعة الملحية والاستدامة، وتدشين المبادرات الحيوية، والمساهمة في الندوات والمؤتمرات الخاصة في مجال عمل الطرفين لتحقيق أفضل النتائج.

Share