Ajman Municipality & Planning Department

بلدية عجمان تنظم الجلسة الثانية لمجالس المجتمع بعنوان ” الوقاية من آفات الصحة العامة”

13082024

نظمت دائرة البلدية والتخطيط-عجمان، الجلسة الثانية لمبادرة مجالس المجتمع بجلسة تحت عنوان “الوقاية من آفات الصحة العامة”، بحضور المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بالدائرة، والمهندسة مكية غلوم مدير إدارة الصحة العامة والبيئة بالدائرة، وإبراهيم صمره الشحي مدير إدارة الاتصال والمجتمع، وبمشاركة ممثلين عن وزارة تنمية المجتمع، والصحة العامة بعجمان، وكبار المواطنين، ومبادرة فرجان عجمان، ومبادرة فريج الرقايب، والبرلمان الإماراتي للطفل، والمجتمع، وذلك في مجلس الرقايب بعجمان.

 

ورحب م. الحوسني في مستهل الجلسة بالحضور، مبينًا أن الدائرة تفخر باللقاء الوجاهي مع كافة شرائح وفئات المجتمع لمناقشة المواضيع الحيوية ومعرفة الآراء والمتطلبات والاحتياجات واستقطاب الأفكار النيرة والمقترحات، مؤكدًا أن كل من يعيش في الإمارة يشارك في مواصلة مسيرة النجاح والسير قدمًا لبناء مستقبل عجمان الأكثر ازدهارًا.

 

وقال م. الحوسني أن الدائرة تولي الصحة العامة وسلامة المجتمع ورفاهيته الأولوية القصوى، وتسعى جاهدة مستندةً لكفاءات طموحة تعمل بتفاني وفقًا للتوجهات والرؤى الحكيمة، لتدشين مشاريع رائدة في مجال الصحة العامة وتتمكن من حصر التحديات وإيجاد واستثمار الممكنات، مضيفًا أن الوقاية من الآفات العامة هو أحد أهم المواضيع الحيوية التي تهم المجتمع، كما وتمتلك الدائرة سجلًا حافلًا بالنجاحات الإيجابية والإنجازات النوعية في المجال.

 

 

وبين م. الحوسني أن الدائرة لا تدخر جهدًا يذكر لنشر التوعية وزيادة الثقافة الإيجابية حول الوقاية الاستباقية، مركزة على المحاور الأساسية، مضيفًا أن إمارة عجمان أصبحت نموذجًا يحتذى به لمدينة صحية تتمكن من مجابهة الآفات بوسائل وتقنيات ذكية.

 

 

معلومات ومعارف وطرق عملية

وتخلل المجلس تقديم راشد البلوشي مدير قسم مكافحة آفات الصحة العامة، عرض تفصيلي عن الخدمات التي تقدمها الدائرة لمكافحة آفات الصحة العامة، والتعريف بالآفات وأماكن التكاثر، وبيان مخاطرها وطرق الوقاية منها والمتمثلة في التنظيف الدائم لأماكن تخزين وتناول وتداول الطعام، ونقل حاويات النفايات والتخلص من بقايا الطعام بعيدًا عن المرافق، وإصلاح وصيانة خطوط المياه الباردة والساخنة لمنع تسرب المياه، وتنظيف ورش شبكة الصرف الصحي بصفة دورية، وإغلاق جميع الفتحات والشقوق التي تحدث بالأرضية، والحفاظ على النظافة العامة.

وثمن الحضور الجهود الكبيرة التي تبذلها لمكافحة الآفات في المجمعات السكنية والبيوت وكافة مناطق الإمارة، وتوعية وتثقيف الطلاب والموظفين والعمال وفئات المجتمع بالأساليب الصحيحة، والتعريف بأنواع الآفات وطرق مكافحة كل نوع منها للحفاظ على صحة وسلامة الجميع

 

وتدعو الدائرة جمهور الإمارة للتعاون في وقف توالد وانتشار الآفات الناتجة عن الأسباب المذكورة أعلاه، فهدفنا تعزيز المسؤولية المجتمعية وتحقيق أفضل النتائج

 

مجالس استفادة وتواصل

ومن الجدير ذكره أن مجالس المجتمع ستواصل تقديم جلسات متنوعة لجمع شرائح وفئات المجتمع بالقيادة والكفاءات لمناقشة أهم المواضيع التي يلمس ثرها الجميع، لتجسد المجالس منارة شاملة ومظلة لإتاحة الفرصة لمجتمع الإمارة للحديث عن تطلعاتهم وإشراكهم في كل مشروع تقدم عليه الدائرة، حيث تعمل الكفاءات البشرية لخدمة وسعادة المجتمع ويعملون بتفاني لأجله كما ويحرصون على الاستماع لاحتياجات السكان فهم الأقدر والأجدر بالحديث عن رؤيتهم وتفاصيل الاحتياجات الحالية والمستقبلية

 

 

Share

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Ajman Weather

Prayer Times

This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.