أعلنت دائرة البلدية والتخطيط- عجمان عن إطلاق خدمة تصديق عقد مستودع، استكمالًا لباقة سهولة ممارسة الأعمال في الإمارة، والهادفة لتقديم العديد من المميزات للمستأجر الحاصل على الرخصة التجارية والمعني بالحصول على مستودع.
وفي هذا الصدد أكدت المهندسة نورة راشد شطاف المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية وسعادة المتعاملين، أن الدائرة تعمل بلا توقف للتسهيل والتيسير على المتعاملين وتقديم خدمات مثالية للجميع، مبينةً أن الخدمة تضمنت تفعيل الترابط مع دائرة التنمية الاقتصادية وشركة عجمان للصرف الصحي لتقديم باقة متكاملة توفر الوقت والجهد، حيث تتوفر الخدمة على مدار الساعة.
وقالت م. شطاف أن الكفاءات الطموحة في الدائرة عملت على إيجاد بوابة واحدة للمتعامل، مقلصة نقاط التفاعل من 14 خطوة لـ 4 خطوات فقط، كما وأصبحت المرفقات مرفقين بدلاً من 4 مرفقات، موضحةً أن الدائرة تحرص على تقديم تجربة غنية للمتعاملين وتعزيز سعادتهم، من خلال زيادة توفير الخدمات المثالية وتحسين إجراءاتها بشكل مستمر.
وبينت المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية وسعادة المتعاملين أن الخدمة التنظيمية تستهدف حفظ حقوق الطرفين من مؤجر ومستأجر في الامارة وفق الشروط والقوانين المعمول بها ولأغراض التخزين، وكما يتم عكس البيانات في دائرة التنمية الاقتصادية في نظام تصديق دون الحاجة للإدخال اليدوي.
تفعيل الترابط
وأضاف السيد عمار آل كايد أنه تم ربط خدمة شهادة عدم ممانعة من شركة عجمان للصرف الصحي في نظام تصديق دون حاجة المتعامل لزيارة الشركة بعد تقديم المعاملة ليتم التدقيق عليها من قبل موظفي التنظيم الايجاري خلال يوم عمل وتتواصل مرحلة ما بعد الاعتماد، وصولاً لترحيل المعاملة بشكل تلقائي لإدارة الصحة والبيئة في حال الانشطة التي تحتاج موافقة من قبلهم، وسيتم إعطاء المتعامل التصريح الخاص بدائرة التنمية الاقتصادية في نظام تصديق دون الحاجة لمراجعة الدائرة خلال يومين عمل، وبعد الاعتماد يتم دفع الرسوم في نظام تصديق.
ومن الجدير ذكره أن الدائرة نظمت ورشة الإطلاق لخدمة تصديق عقد المستودع، والتي استهدفت إلى تحسين وتطوير إجراءات تصديق عقود المستودعات بما يتماشى مع متطلبات العصر الحديث، متضمنةً تقديم عرض تفصيلي للخدمة الجديدة وآلية عملها، بالإضافة إلى جلسة نقاش للإجابة عن الاستفسارات واستقطاب المقترحات التطويرية.