Ajman Municipality & Planning Department

بلدية عجمان وذي سايبروس انستيتيوت توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال جودة الهواء وآثار التغير المناخي والاستدامة البيئية

وقعت دائرة البلدية والتخطيط-عجمان، مذكرة تفاهم مع معهد ذي سايبروس انستيتيوت، لتوطيد التعاون المشترك والتنسيق المتبادل في مجالات الاستدامة والطاقة النظيفة.

ووقع المذكرة بالإنابة عن الدائرة المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة، فيما وقع بالإنابة عن معهد ذي سايبروس انستيتيوت البروفيسور جان سكياري مدير المعهد، بحضور عدد من المسؤولين من الطرفين.

وفي هذا الصدد أكد م. خالد معين أن المذكرة تنسجم مع رؤية الدائرة وتوجهاتها الاستراتيجية، مؤكدًا رغبة الطرفين في دعم وتعزيز التعاون القائم بينهما إيماناً بدورهم في تحقيق أهداف التوجهات الرشيدة للدولة بصفة عامة وإمارة عجمان بصفة خاصة في المجالات التي تخص كلا الطرفين، ودور كلٍ منهما ومشاركته في الدراسات والبحوث العلمية بما يخص جودة الهواء والانبعاثات والطاقة النظيفة والحياد الكربوني.

من جهته بين البروفيسور جان سكياري أن ذي سايبروس انستيتيوت ودائرة البلدية والتخطيط تشتركان في أهداف مشتركة معاً فيما يتعلق بتنفيذ البحوث والدراسات العلمية المبنية على الحقائق العلمية والابتكار بما يخص مجالات الاستدامة والبيئة وأبحاث المناخ والغلاف الجوي، والتركيز على معالجة تحديات وآثار تغير المناخ وتلوث الهواء.

وتتضمن المذكرة المشاركة والتعاون الفعال من جانب الطرفين في تنفيذ مبادرات مشتركة، والتعاون في المشاريع والبرامج داخل إمارة عجمان التي تعزز جودة الهواء في سياق التنمية المستدامة، وتبادل الخبرات والتجارب المثمرة في تنفيذ استراتيجيات ومشاريع جودة الهواء، وتنظيم ورش عمل وندوات ومؤتمرات وفعاليات مشتركة لتعزيز وتبادل الأفكار حول جودة الهواء والحياد الكربوني. بالإضافة للمشاركة في مختلف الأنشطة المقامة من أي جهة.

وتضم المذكرة بنود تسهيل تبادل المعرفة والخبرات بين الطرفين، ومناقشة فرص تدشين مشاريع البحث والتطوير المشتركة في مجال الحياد الكربوني والابتكار، والتي تساهم في الحفاظ على البيئة واستدامتها.

اختر:

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Prayer Times

Ajman Weather
WhatsApp
Facebook
X
Threads
Email
Telegram
Pinterest
LinkedIn
Reddit
Skype
VK
OK
Tumblr
Print
اختر:
Ajman Weather
This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.