Ajman Municipality & Planning Department

نبذة عن الدائرة

تأسست دائرة البلدية والتخطيط -عجمان في عام 1968م، بقرار من المغفور له صاحب السمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي، لتكون صرحًا شامخًا للتطوير المستدام.

وتنسجم أهداف الدائرة وتطلعاتها مع رؤية عجمان 2030 للناس، والهادفة للتركيز على الإنسان محورًا أساسيًا للتطوير والتحسين ودافعًا جوهريًا لاستدامة جهود التنمية الشاملة والمتكاملة، حيث تعمل على تطوير بنية تحتية متكاملة، وضمان صحة وسلامة المجتمع، والمحافظة على البيئة، وتقديم خدمات رقمية واستباقية وسعادة المجتمع ورفاهيته.

وتطمح الدائرة لضمان جودة الحياة وسعادة المجتمع، وتعزيز جاذبية الإمارة وقابليتها للعيش، وتحقيق تنقل متكامل ومستدام من خلال إدارة عمرانية حضرية شاملة وتشييد وبناء مستدام، وتطوير منظومة جيومكانية ذكية، وتسهيل الوصول للمناطق المنشودة، ولا يتوقف العمل لتحسين الاستدامة البيئية من خلال الإدارة المستدامة للنفايات، وضمان الحياد المناخي، وتعزيز جودة الهواء، والمحافظة على البيئة ومواردها المتنوعة، وزيادة المساحات الخضراء، وضمان التنوع البيولوجي.


وتمضي الدائرة في مسيرة التنمية المستدامة في إمارة عصرية، ولا تتوانى عن تحقيق الريادة في المجال الرقمي وتحقيق الاستباقية وتدشين المبادرات النوعية في القطاع الذكي، وتعزيز منظومة رقمية متقدمة ومتكاملة.

وتلتزم الدائرة بمبادئ الاستدامة والشمولية والمحورية المجتمعية والرشاقة والجاهزية للمستقبل، والمساءلة والتعاون وروح الاتحاد.

هل ساعدك الموقع على الوصول إلى المحتوى المطلوب ؟

اختر:

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Prayer Times

Ajman Weather
WhatsApp
Facebook
X
Threads
Email
Telegram
Pinterest
LinkedIn
Reddit
Skype
VK
OK
Tumblr
Print
اختر:
Ajman Weather
This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.