Ajman Municipality & Planning Department

بلدية عجمان تنظم مجلس ” التحديات الحالية والمستقبلية في مجال تطوير البنية التحتية” بحضور ممثلين عن الجهات ومجتمع الامارة

نظمت دائرة البلدية والتخطيط -عجمان جلسة ” التحديات الحالية والمستقبلية في مجال تطوير البنية التحتية”، بحضور ممثلين عن الجهات والمؤسسات والدوائر العاملة في الإمارة، ومجتمع الإمارة، في مجلس الوصل، ضمن مبادرة مجالس المجتمع الهادفة للاستماع لآراء السكان والأخذ بمقترحاتهم التطويرية في المجالات الحيوية واختصاصات الدائرة.

ورحب الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة بالحضور، مؤكدًا أن الدائرة تعمل بلا توقف لتطوير بنية تحتية متكاملة، وتعزيز جاذبية الإمارة وتوفير أفضل المقومات المعيشية، وإثراء جودة الحياة في عجمان، وتحقيق تنقل متكامل ومستدام من خلال إدارة عمرانية حضرية شاملة، وتشييد وبناء مستدام، وتطوير منظومة جيومكانية ذكية، وتسهيل الوصول للمناطق المنشودة، وتحسين جودة البنية التحتية للطرق، والتطوير المتواصل في منظومة التشييد والبناء

وبين د.م أن الدائرة تحرص على اللقاء المباشر مع السكان فهم الهدف والمستهدف ولأجلهم تعمل الكفاءات على مدار الساعة لضمان سعادتهم وتمتعهم بأعلى معايير الرفاهية في مختلف مناحي الحياة، معربًا عن سعادته بالحضور اللافت الذي يعكس ثقة المجتمع بالدائرة ويوثق أوجه التواصل مع الجميع.

وتحدث د.م بن عمير عن خطط الدائرة ومشاريعها الحالية والمستقبلية لتطوير بنية تحتية متكاملة في كافة مناطق الإمارة وإمدادها بالإنارة والخدمات المثالية وتطوير شبكات تصريف مطري وفق أعلى المعايير الدولية والعالمية، والمحافظة على انسيابية وسهولة الحركة من خلال التطوير وإجراء التحويلات المرورية.

الاستفادة من التجارب الحية

وقال د.م بن عمير أن الدائرة تحول التحديات إلى فرص وممكنات وتأخد الدروس من كل تجربة واقعية، متطرقًا للحديث عن منخفض الهدير والحالة الجوية غير المسبوقة التي شهدتها الدولة من أمطار الخير، مبينًا أن الدائرة وضعت خطة تطويرية ودراسة حالة لكافة مناطق الإمارة وأعلنت عن استقطاب الأفكار النوعية للتحسين والتطوير ومجابهة أي تحدي قادم.

التحسين بحاجة لوقت

وأكد د.م بن عمير أن الدائرة تمتلك خطة تطويرية شاملة ومتكاملة تغطي كافة مناطق الإمارة، وتتطلب تعاونًا من الجميع، فأعمال التطوير تحتاج لوقت والدائرة تأخذ بعين الاعتبار إيجاد سيناريوهات بديلة لتأمين وصول السكان لوجهاتهم خلال وقت قياسي وتخفيف الازدحامات.

تطوير شامل

وتحدث المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة عن مزامنة مشاريع التطوير للطرق مع التشجير والمحافظة على الأصل القائم مع التطوير عليه للمحافظة على الهوية المميزة لإمارة عجمان.

المشاريع الحالية والمستقبلية

من جانبها قدمت م. لطيفة الغفلي مهندس إشراف طرق بالدائرة، شرحًا مفصلاً للحضور عن مشاريع تطوير الطرق الحالية والمستقبلية في الإمارة ومشاريع الإنارة وتصريف مياه الأمطار والتي تعكف الدائرة على إنجازها في كافة المناطق.

حوار وتبادل مقترحات

وشهدت الجلسة فتح باب النقاش والذي تميز بمشاركة واسعة من الحضور والذين ثمنوا عمل الدائرة وجهودها الاستثنائية في مجال تطوير البنية التحتية، مقدمين جملة من المقترحات التي سترفع للقيادة العليا لاعتمادها وتحويلها لمشاريع يلمس أثرها الجميع.

اختر:

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Prayer Times

Ajman Weather
WhatsApp
Facebook
X
Threads
Email
Telegram
Pinterest
LinkedIn
Reddit
Skype
VK
OK
Tumblr
Print
اختر:
Ajman Weather
This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.