Ajman Municipality & Planning Department

بلدية عجمان تختتم مشاركتها في مؤتمر العمل البلدي الخليجي في الرياض

اختتمت دائرة البلدية والتخطيط -عجمان مشاركتها في أعمال الدورة الثانية عشرة لـمؤتمر العمل البلدي الخليجي، والذي استضافته المملكة العربية السعودية، بتنظيم وزارة البلديات والإسكان بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي على مدى ثلاثة أيام، بحضور العديد من المسؤولين الحكوميين والمختصين المعنيين بالمجالات الحيوية في العمل البلدي.

 

وترأس سعادة عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة الوفد المشارك في المؤتمر، مؤكداً أن الدائرة حرصت على المشاركة في مؤتمر هام لتحقيق التنمية المستدامة، ومناقشة أحدث المستجدات وأبرز التحديات المتعلقة بتطوير واستدامة العمل البلدي والطموحات المأمولة في هذا الشأن، واستعراض أبرز التجارب الناجحة وتقديم الحلول المبتكرة في التخطيط والتصميم العمراني وأثره في تحسين جودة الحياة.

 

وقال سعادته أن الدائرة تحرص على مد جسور التعاون البناء مع كافة الجهات والمؤسسات في دول المجلس، حيث استطاعت تقديم العديد من الإنجازات لرفعة الإمارة وخدمة المواطن وإعلاء البنيان وضمان الاستدامة الشاملة والمتكاملة، ولا زالت تتطلع لتحقيق الأفضل ورفع مستوى جودة الحياة من خلال تبني حلول وتقنيات مستدامة وتبادل الخبرات والمعارف لتطوير العمل البلدي وتحقيق التكامل بين الجهات المسؤولة.

 

جلسات نقاش

من جانبه شارك الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة، في حلقة نقاش تحت عنوان “جودة الحياة والمعايير الحضرية” ضمن جلسات المؤتمر، مستعرضاً جهود الدائرة وأبرز المبادرات التطويرية لتعزيز رفاهية المجتمع، وأثر مشاريع البنية التحتية ودورها في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لجودة الحياة.

 

أوراق بحث

وقدمت الكفاءات المؤهلة في الدائرة مجموعة من أوراق البحث ودراسة الحالة، حيث شاركت عائشة الطنيجي مدير إدارة التخطيط والمساحة بورقة عمل تحت عنوان “الوظائف المستقبلية في العمل البلدي-الفرص والتحديات”

 

وقدمت سعاد الدرة مدير قسم إدارة وتطوير البيانات المكانية، ورقة عمل الممارسات والتجارب الواقعية الناجحة في مجال العمل البلدي المستدام – المنظومة الجيومكانية في العمل البلدي، مناقشةً تحديات المتغيرات المناخية في المدن الخليجية.

 

وشارك م. أحمد الرفاعي مهندس رئيسي نظم المعلومات المكانية في دراسة حالة بعنوان “تحسين الاستجابة للكوارث الطبيعية والحد من مخاطرها في مدينة عجمان.

اختر:

اشترك في نشرتنا الإخبارية

مؤشر السعادة

Prayer Times

Ajman Weather
WhatsApp
Facebook
X
Threads
Email
Telegram
Pinterest
LinkedIn
Reddit
Skype
VK
OK
Tumblr
Print
اختر:
Ajman Weather
This site is registered on wpml.org as a development site. Switch to a production site key to remove this banner.